اليوم.. إيران تستأنف حركة المسافرين في معبر مع إقليم كردستان

 أعلن “مراد علي تاتار” حاكم مدينة قصر شيرين (غرب ايران) عن رفع الحظر المفروض على حركة المسافرين من الحدود الرسمية لبرويزخان مع إقليم كردستان العراق وذلك اعتبارا من اليوم السبت مع كامل الالتزام بالبروتكولات الصحية.

 

ونقلت وكالة “ايرنا” الرسمية عن “تاتار” قوله وتابعها “العراق أولا”. إن “إيران فرضت الحظر سابقا على حركة المسافرين بسبب مكافحة فيروس كورونا. وتم رفعه اعتبارا من اليوم السبت، وذلك وفقا لقرار اللجنة للوطنية لمكافحة فيروس كورونا”.

وأضاف مراد علي تاتار أن “المسافرين الذين ينوون السفر إلى إقليم كردستان العراق أصبح بإمكانهم التوجه إلى هذه الحدود مباشرة. بالإضافة إلى ذلك لم تعد هناك أي حاجة للمسافر لأخذ ترخيص من قائمقامية قصر شيرين لاجتياز تلك الحدود”.

وصرح حاكم مدينة قصر شيرين أيضا. أنه “يجب على كل المسافرين أن يخضعوا للفحص الطبي عند نقطة الصفر الحدودية وقبل عبور الحدود. وذلك حتى يتم التأكد من خلوهم من الأمراض الفيروسية وخاصة فيروس كورونا. حيث يمنع المرضى من دخول البلاد”.

وتابع تاتار في التصريح ذاته قائلا إن “إلغاء قيود عبور المسافرين، مخصص فقط لحدود برويزخان. وما تزال حركة المسافرين من حدود خسروي الرسمية محظورة ويمنع عبور المسافرين بأي شكل من الأشكال”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى