’بالتنسيق مع إقليم كردستان’ المرور تستعد لتوحيد لوحات المركبات

أعلنت مديريَّة المرور العامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، استعدادها لإبرام عقد مع شركة عالمية، لتنفيذ مشروع توحيد لوحات المركبات باللغة الإنكليزية بالتنسيق مع إقليم كردستان.

وذكر مدير عام مديرية المرور العامة طارق إسماعيل الربيعي للصحيفة الرسمية. تابعها “العراق أولاً”، أنه “تم اعتماد ورقة عمل بالتنسيق مع إقليم كردستان. تتضمن توحيد ارقام المركبات باللغة الإنكليزية كما معمول به في جميع الدول”.
وأضاف، أنَّ “اللوحات الرقمية الجديدة ستكون بحجم اللوحات السابقة والألوان نفسها. الأبيض للخصوصي والاحمر للاجرة، والازرق للحكومي، والاخضر للجيش. فضلا عن أنها تتضمن رمز (كود) معينا لكل محافظة يستعان به بدل اسمها”.
ونوه الربيعي، إلى أن “وزارة الداخلية تستعد لإبرام عقد مع شركة عالمية متخصصة باللوحات لفتح خط انتاجي لها في بغداد لضمان سرعة انجاز العمل ومنح اللوحات ضمن وقت زمني قياسي لصاحب المركبة. وكذلك تجنب الفروقات المالية التي سيوفرها الخط في حال طبع اللوحات في الخارج”.
وفي وقت سابق، وقعت مديرية المرور العامة عقدا مع شركة (روج) الألمانية خلال العام 2008 لإنشاء معامل لوحات التسجيل وإجازات السوق وسنويات السيارات وفق مواصفات حديثة جدا وغير قابلة للتزوير. ثم ابرمت عقدا اخر مع شركة (مل باورد) الألمانية خلال العام 2013 لتوسيع وتطوير المشروع الوطني لتأمين متطلبات تسجيل المركبات واجازات السوق. واصبح حينها يعرف بـ(الرقم الألماني) المعتمد حاليا في جميع المركبات.
وتابع الربيعي أنه “سيتم اعتماد الية من قبل المديرية لاستبدال اللوحات القديمة، بما يضمن عدم حدوث اي تزاحم لاصحاب المركبات”.
وأشار إلى، أن “ورقة العمل التي اعدت مع الإقليم شملت أيضا. فتح مركزين الأول في بغداد والأخر في كردستان. يضمان مجموعة من ضباط المديرية لتبادل المعلومات بين الجانبين. وبالتالي تسهيل الإجراءات على أصحاب المركبات في متابعة الغرامات دون عناء الذهاب والإياب واختصار الوقت للمراجعين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى