’باليوم العالمي للمعلم’ الدليمي يؤكد أنه صانع الحضارات ومشعل العلم والتقدم

شارك وزير التربية علي حميد مخلف الدليمي، اليوم الثلاثاء، في الندوة الفكرية الاحتفالية التي حملت عنوان (معلمو جودة التعليم أبطال في السياقات المألوفة وغير المألوفة. والتي نظمتها منظمة اليونيسف المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالتعاون مع الوزارة. بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الموافق ٥ تشرين الأول.

 

وذكرت وزارة التربية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “ألقى الدليمي كلمة الافتتاحية للندوة عبر فيها عن سعادة العراق بهذه المشاركة خاصة في يوم المعلم العالمي مربي الأجيال وصانع الحضارات ومشعل العلم والتقدم. مشيداً بدور المعلم العراقي الكبير الذي تمكن من التعايش مع اصعب الظروف من إرهاب وتهجير ونزوح. وكان آخرها تعرض حياتهم الى الخطر نتيجة انتشار جائحة كورونا”.

وأضاف، أنه “على الرغم من كل تلك الظروف. استطاع المعلم رسم أروع صور التضحية ونكران الذات، فكان فعلاً فارس الميدان وصاحب الهمة العالية، مضيفاً بأنه “أصبح لزاماً علينا استحداث أساليب وطرائق مبتكرة. لدعم التعليم بتوظيف تكنلوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة العملية التعليمية وتطوير وتدريب المعلمين على دمج التعليم الحضوري مع التعليم الالكتروني. باستعمال الأجهزة الذكية والتوجه نحو التعلم الرقمي القائم على المشاركة والابتكار لزيادة وتحسين الأداء”.

وقدم الوزير “شكره وامتنانه للدور الكبير الذي تبذله إدارة المركز الإقليمي للجودة والتميز في المملكة العربية السعودية. لدعم المعلمين وترصين عملية التعليم والتعلم بكل الوسائل للوصول الى افضل المخرجات التربوية والتعليمية في بلداننا العربية.”.

زر الذهاب إلى الأعلى