بحوزته عددٌ من الهويات.. النزاهة تتمكن من إيقاع متهم بعمليات التزوير والسرقة

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، تمكن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة، الإيقاع بأحد المتهمين الذين احترفوا عمليات التزوير والسرقة، وضبط مجموعة هويات بحوزته.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه،  أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانية، تمكن خلال كمينٍ محكم، وبموجب أمر ضبطٍ قضائي، من الإيقاع بأحد المتهمين الذين احترفوا عمليات التزوير والسرقة”.

وأضاف البيان أيضا أن “فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة أوكلت له مهمة تتبع. ومراقبة وجمع المعلومات عن المتهمين. استطاع ضبط أحدهم متلبساً بالجرم المشهود أثناء استخدامه بطاقة دفع إلكتروني لأحد المتوفّين تحمل اسم المتوفّى. وصورة المتهَم”.

كما أشار البيان إلى أن “عمليَّة الضبط قادت إلى اعتراف المتهَم المضبوط، بتزوير البطاقة. وتسلمه الرواتب التقاعدية للمتوفي على مدار خمس سنواتٍ. والاحتفاظ بالراتب التقاعدي البالغ (500.000) ألف دينار  لنفسه. فيما تم ضبط مجموعة أخرى من البطاقات. والهويات المزورة لدى المتهَم المضبوط. وما زال التحقيق مع المتهَم حولها جارياً بإشراف قاضي التحقيق المختصِّ”.

ويشار إلى أن رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (علاء جواد الساعدي)، قد حث ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، لدى زيارته التفقدية، على تسريع. وتيرة عمليات الضبط بالجرم المشهود. ولاسيما في الدوائر والمؤسسات الخدمية، لمنع حالات المساومة. والابتزاز والرشى فيها. وتيسير قياس مُستوى رضا المراجعين من خلال توزيع استبانة قياس مدركات الرشوة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى