بريطانيا تلغي الحجر الصحي للمسافرين من الأردن

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، دخول قرار بإلغاء الحجر الصحي للمسافرين القادمين من الأردن الحاصلين على اللقاحات المعتمدة.

وذكر موقع “عمون”. وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية. اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “السلطات البريطانية، اعترفت باللقاحات التي يستخدمها الأردن.”

وأضافت الوزارة أيضا أن “هذه اللقاحات مدرجة في القائمة المعتمدة لدى السلطات الصحية في بريطانيا”.

كما أشار إلى أن “الناطق باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول. أوضح في بيان صحفي سابق، أن قرار بريطانيا جاء نتيجة اتصالات مكثفة أجرتها الوزارة.”

ولفت إلى أن “هذه الاتصالات جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة الأردنية. عبر سفارة الأردن في لندن مع الجهات المختصة خلال الأسبوعين الماضيين.”

وأوضح المسؤول الأردني أن مواطنيه الحاصلين على جرعتي لقاح من “فايزر” أو “أسترازينيكا” أو “موديرنا” لن يحتاجوا لعزل أنفسهم عند وصولهم إلى بريطانيا.

من جانبها، كتبت السفيرة البريطانية في الأردن بريدجيت بريند، على حسابها في موقع “تويتر”، أن المسافرين الأردنيين المطعمين بالكامل بلقاحات Pfizer أو AstraZeneca أو Moderna لن يكونوا بحاجة لعزل أنفسهم عند وصولهم إلى إنجلترا.

والجدير بالذكر أن “فنلندا والدنمارك والسويد، أعلنت أمس، من حد استخدام لقاح موديرنا للشباب. حيث أعلنت هيئة الصحة الوطنية الفنلندية أعلنت الخميس أنها ستوقف استخدام اللقاح.”

وأضافت أيضا أن “جميع الذكور الذين يبلغون من العمر 30 عامًا. أو أقل سيعرض عليهم لقاح Pfizer-BioNTech بدلاً من ذلك”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى