’بشأن الانتخابات’.. الائتلاف الوطنية يطالب الهيئة القضائية بالتدخل وإجراء تحقيق عاجل

طالب الائتلاف الوطنية، اليوم الأحد، الهيئة القضائية بالتدخل وإجراء تحقيق عاجل بملف الانتخابات ونتائجها.

وذكر ائتلاف الوطنية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه . “منذ أكثر من ٤٥ يوماً والشعب العراقي بل والعالم أجمع يشهد مسلسل النتائج غير الدقيقة للانتخابات التي إجريت في العاشر من تشرين الأول ٢٠٢١.”

وأضاف البيان أيضا “رافقتها إجراءات مفوضية الانتخابات الانتقائية والمرتبكة والتي تؤكد ما ذهبنا إليه مسبقًا بالتحذير من عدم قدرتها ولا خبرتها على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تعكس تمثيلاً حقيقيًا لارادة الناخب بعيدًا عن اي شبهات تلاعب”.

وتابع البيان “ومن خلال متابعتنا الدقيقة لعمليات العد والفرز اليدوي التي أجرتها المفوضية على ضوء الطعونات المقدمة من المعترضين. وملحقاتها فان تلك الإجراءات افتقرت للشفافية في التعامل حيث لم تأخذ الطعون على محمل الجد ولم يتم تدقيق المحطات والمراكز المطعون بها بشكل دقيق”.

كما أشار البيان إلى أنه “أغفلت تلك الإجراءات بشكل واضح موضوع تقاطع البصمات مع الاستمارات وكانت مجرد إحصاءٍ لعدد استمارات الاقتراع داخل الصناديق. كما أن المراقبين الدوليين “المفترضين” كانوا بعيدين جدا عن تلك الإجراءات فكان من الطبيعي ان نصل الى النسبة التي أعلنتها المفوضية .”

ونوه البيان إلى “أننا وفي ضوء ما تقدم، نطالب الهيئة القضائية بالتدخل العاجل لإعادة النظر بهذا الأمر وإجراء التحقيق المناسب لإحقاق العدل في نتائج الانتخابات. ومحاسبة المفوضية عن عمليات التقصير التي رافقت الانتخابات منذ لحظة اجرائها وحتى ساعة إعلان النتائج “.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى