’بعد خسارتهم’.. قائد المنتخب الياباني يتهم مشجعين سعوديين بـ”العنصرية”

اتهم قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا، الجماهير السعودية بقيامهم بما وصفه بـ”إيماءات عنصرية” خلال المباراة التي خسرها منتخبهم أمام منتخب المملكة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وذكرت “فرانس برس” عن الصحافة اليابانية. اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “مقاطع مصورة متداولة تبادل يوشيدا الكلام مع عدد من جماهير المنتخب السعودي. بعد الخسارة بهدف دون رد في مدينة جدة، بعدما شوهدوا. وهم يسخرون منه خلال مقابلة بعد انتهاء المباراة”.

وقال يوشيدا. “كانت هناك إيماءات عنصرية” من دون تحديد شكلها.” مضيفاً “من الصعب تقبّل ذلك، حدث ذلك في التصفيات الماضية أيضًا. إنه أمر مخيّب”.

والجدير بالذكر أنه بعد هذه الخسارة، تجمد رصيد منتخب الساموراي الياباني عند 3 نقاط في المجموعة الثانية. بعدما استهل الدور الحاسم بخسارة مفاجئة على أرضه أمام عمان قبل الفوز على الصين.

كما يواجه بطل آسيا أربع مرات الذي شارك في النهائيات العالمية في النسخ الست الأخيرة. خطر الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ العام 1994 ما لم يتدارك الموقف، أولاً في مواجهة أستراليا الصعبة المتصدرة مع السعودية على أرضه الثلاثاء.

وبعد فيديو إهانة قائد المنتخب الياباني.. إطلاق حملة اعتذار من الجماهير السعودية

وأطلق سعوديون حملة على “تويتر” تحت هاشتاغ “جمهور السعودية يعتذر لليابان” بعدما تعرض له قائد المنتخب الياباني عقب مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم أمام المنتخب السعودي.

وبهذا تصدرت أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على السعودية صاحبة الوصافة، ثم تأتي عمان ثالثة بـ 3 نقاط، بنفس رصيد اليابان الرابعة، والصين الخامسة، فيما تقبع فيتنام بالمركز الأخير بسجل خال من النقاط

زر الذهاب إلى الأعلى