بغداد.. إخماد حريق اندلع داخل بستان في منطقة الجادرية (الصور)

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، عن تمكن فرقها من إخماد حريق اندلع داخل بستان بمنطقة الجادرية، في العاصمة بغداد.

 

وأوضحت المديرية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “بإشراف ميداني مباشر من قبل اللواء كاظم سلمان بوهان مدير عام الدفاع المدني. تمكنت فرق الدفاع المدني في بغداد – الرصافة من إخماد حريق واسع الانتشار، اندلع بحشائش وأعشاب وأشجار نخيل. داخل بستان في منطقة الجادرية”.

وأضافت، أن “المفارز تمكنت من السيطرة على الحادث وإخماد ألسنة اللهب المتصاعدة بكل مهنية وبوقت قياسي قصير. بعد تطويق النيران ومحاصرتها من عدة محاور والحد من توسعها وانتشارها إلى الدور السكنية المجاورة، وإنقاذ مطعم سيسبان القريب من موقع الحادث، وبدون أي أضرار بشرية”.

وفي وقت سابق، تمكنت فرق الدفاع المدني، من إخماد حريق اندلع بمخزن للمناديل الورقية شمال بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن ” فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق اندلع داخل مخزن تجاري مشيد من طابقين يحتوي على كميات كبيرة. من خزين للمناديل الورقية في منطقة الطوبچي قرب ساحة عدن شمال بغداد”.

ولفت إلى، أن “عشر فرق اطفاء طوقت وعزلت النيران واقتحمت المخازن المحترقة. ومنعت امتداد النيران إلى البنايات التجارية المجاورة لموقع الحادث بعد أن استخدمت عجلة السلم المخصصة للأبنية العالية لتعجيل السيطرة. وإخماد الحريق من خلال قذف أعمدة الماء المخلوط بمواد الاطفاء من أعلى البناية بالتزامن مع مكافحة الحريق من الجهات الأربعة في وقت واحد. وأنهت بعد أن أخمدت الحريق دون تسجيل إصابات إو خسائر بشرية مع تحجيم أضرارها المادية” .

وأضاف البيان، أن “الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر” .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى