’بقوة 3.1 درجة’…. هزة أرضية يضرب الجزائر لليوم التالي على التوالي

أعلن مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء بالجزائر، اليوم الأحد، عن تسجيل هزة أرضية جديدة بمنطقة رأس كاربون بولاية بجاية، بلغت شدتها 3.1 درجة على مقياس ريختر.

 

وقال المركز في بيان طلع عليه “العراق أولاً”.  “سجلت هزة أرضية اليوم 20 مارس 2022، الساعة 06 و35د. بلغت 3.1 درجة على سلم ريختر، ومركز الهزة حدد بـ 29 كم شمال شرق رأس كاربون، بولاية بجاية”.

والجدير بالذكر أن “أمس سجلت هزة أرضية بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، بولاية بجاية في شمال الجزائر.”

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل. إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات في تمام الساعة 12:59 دقيقة من ظهر اليوم، حسب التوقيت الجزائري.

ومن جهته أكد المركز أن الزلزال كان على بعد 18 كيلو من ولاية بجاية. ولم ترد أي تفاصيل أخرى حول وجود إصابات أو أضرار حتى اللحظة.

 

وفي وقت سابق “تعرض شمال الجزائر، وتحديدا على بعد 38 كيلومترا من مدينة قسنطينة. في الساعات الأولى. إلي هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر.”

وبحسب مركز رصد الزلازل، وقعت الهزة على بعد 38 كم بشمال غربي مدينة قسنطينة الجزائرية. في منطقة يعيش فيها حوالي 3.8 مليون شخص.

وكانت الجزائر قد شهدت العام الماضي عودة للنشاط البركاني، بعد تسجيلها 5 هزات ارتدادية ضربت محافظات في شرق وغرب وشمال البلاد، تراوحت قوتها بين 3 و 4 درجات بمقياس ريختر.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى