بلدية الكرادة توضح خطتها الخاصة بإعادة تأهيل وإكساء الشوارع

أوضحت مديرية بلدية الكرادة في بغداد، اليوم الخميس، عن خطتها الخاصة بإعادة تأهيل وإكساء الشوارع، مبينةً إجراءاتها اتجاه عودة المتجاوزين لأماكنهم.

وذكر معاون مدير البلدية جاسم محمد للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”. إن “حملة إزالة التجاوزات مستمرة في مناطق بغداد سواء في الكرادة أو الزعفرانية. حيث تشمل التجاوزات على الأرصفة أو على الأراضي والشوارع وعلى الرصيف ومحطات الغسل. والتجاوزات على شبكة الماء وغيرها”. موضحاً أن “هناك تفاعلاً إيجابيا من قبل المواطنين مع حملة إزالة التجاوزات. حيث إن البعض منهم يطلب الإزالة الطوعية وتتم الإزالة بإشرافنا”.

وأردف، أن “هناك الكثير من أصحاب المحال التجارية وغيرهم يستغلون مسألة التجاوز على الرصفة لغرض عرض البضائع ويعاودون التجاوز مرة أخرى بعد رفعه”. لافتاً إلى أنه “تم تغريم عدد من هؤلاء المتجاوزين وغلق محالهم”.

وفيما يخص تأهيل وإكساء الشوارع، لفت إلى أن ”هناك حملة لإكساء وتأهيل محلة 910 كرادة ومحلة 903. وهي 12 زقاقا حيث يتم العمل بها قبل نهاية السنة وهي من ضمن خطة امانة بغداد”. مشيرا إلى “انتهاء إكساء عدد من الشوارع منها شارع الصناعة وشارع مدرسة البطحاء في الزعفرانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى