’ بمشاركة أكثر من 500 فرقة’… صحة الكرخ تستعد لإطلاق حملات تلقيحية جوالة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استعداد صحة الكرخ لإطلاق حملات تلقيحية جوالة بمشاركة أكثر من 500 فرقة الأسبوع المقبل. مشيرةً أنها لن توصي بتطبيق حظر التجوال مجدداً وأصبح من الماضي.

 

وقال مدير الصحة العامة في الكرخ الدكتور نازك لهمود الفتلاوي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنَّ “أعداد الملقحين في جانب الكرخ اقتربت من مليون ملقح”. مؤكداً توفير اللقاحات بأعداد كبيرة ومن مناشئ رصينة.

وأضاف أيضا  أنَّ “دائرة صحة الكرخ تستعد لإطلاق حملات تلقيحية جوالة بمشاركة أكثر من 500 فرقة الأسبوع المقبل. تشمل الجوامع والحسينيات والأسواق التجارية لتطعيم المواطنين، فضلا عن مشاركة 75 فرقة صحية جوالة لتلقيح الطلبة والهيئات التربوية والتعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات، مع التركيز على المناطق الطرفية بسبب بعدها عن المراكز الصحية كالطارمية وابو غريب والتاجي والمحمودية

ونوه وزير الصحة هاني العقابي: إنَّ “مجموع الملقحين سيصل إلى 8 ملايين ملقح بالجرعة الأولى ونحو 5 ملايين بالثانية”.

ولفت إلى “أهمية استثمار العدد القليل من الإصابات المسجلة حاليا لتلقيح اكبر عدد من المواطنين بغية السيطرة على الموقف الوبائي عند دخول الموجة الرابعة للعراق”.

وأوضح أنَّ “حظر التجوال أصبح من الماضي. لأن الإغلاق يؤثر في الاقتصاد وحركة المواطنين، إذ جرى العمل به خلال الموجتين الاولى والثانية بسبب عدم وجود اللقاح”.

والجدير بالذكر أن “ذلك يأتي في وقت تستعد فيه صحة الكرخ لإطلاق اكبر حملة تلقيح جوالة بمشاركة 500 فرقة صحية خلال الأسبوع المقبل.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى