‘بوقت قياسي‘.. الكهرباء تعلن إعادة منظومة الكهرباء الوطنية إلى العمل

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن إعادة منظومة الكهرباء الوطنية إلى العمل بوقت قياسي، بعد أن تعرضت إلى التوقف التام فجر هذا اليوم.

 

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “ملاكاتها تمكنت من إعادة منظومة الكهرباء الوطنية بوقت قياسي إلى الخدمة، بعد أن تعرضت إلى التوقف التام، فجر هذا اليوم الجمعة الموافق ٢ /٧/ ٢٠٢١”.

وأضافت، أن “جميع الملاكات تعمل منذ حادث توقف المنظومة على إعادة تشغيل الوحدات التوليدية في عموم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية، للعودة إلى الإنتاج الذي وصلت إليه المنظومة مساء أمس الخميس والبالغ (١٨٥٠٠) ميكاواط، رغم الاستهدافات الإرهابية والتخريبية التي تعرضت وتتعرض لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية”.

وناشدت الوزارة، “الجهات الأمنية وشيوخ العشائر والمواطنين للتعاون معها، للتدخل والإبلاغ عن أي تحركات مريبة تحدث بالقرب من خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية“.

وبيّنت، أن “هناك استهدافات مبرمج ومتواصلة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية طيلة الأيام الماضية، مع ارتفاع درجات الحرارة، ادت إلى عدم استقرار منظومة الطاقة، ما نجم عنه انفصال خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (مسيب حرارية – مسيب غازية) (١ و٢)، فجر هذا اليوم الجمعة والذي توقفت بسببه منظومة الطاقة”.

وتابعت الوزارة، أنه “في الوقت الذي تستنفر ملاكاتها لإعادة تشغيل الوحدات التوليدية، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (١٣٢ ك.ف)، (القدس – ماء الكرخ) في الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم الجمعة، إلى تفجير بعبوات ناسفة وضعت تحت عدد من أبراجه، بهدف فصله واخراجه عن العمل لزيادة معاناة المواطنين”، مشيرة إلى أنه “وعلى الفور توجهت الملاكات الهندسية والفنية إلى موقع الحادث برفقة القوات الأمنية وباشرت بأعمال الصيانة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى