أخر الأخبار

‘تجنبها فوراً‘.. عادات يومية تؤثر سلباً على صحة الكبد

لابد لك من الحفاظ على كبدك سليماً نظيفاً خالياً من الاضطرابات، بهذه النصائح بدأ تقرير نشر في موقع “max health care” الطبي، حيث قدم مجموعة خطوات تفيد الجميع في الحفاظ على صحة الكبد.

 

وأكد التقرير، على خطورة بعض العادات والممارسات اليومية. التي تؤثر سلباً على صحة الكبد، وتؤدي إلى مشكلات كثيرة به.

ومن بين هذه العوامل، ضعف كميات المياه التي يشربها الإنسان على مدار يومه. فالكبد يحتاج لترطيب دائم، وهو ما يوفره المياه أولاً بأول للجسم ولأعضائه من أهمها الكبد. لذلك نصح التقرير بضرورة شرب المياه، بعدد لا يقل عن الثمانية أكواب يومية. على أقل تقدير.

وأشار تقرير آخر نشر في موقع “بيرسونال لابس”، إلى أن “كثرة تناول الطعام غير الصحي، أو الفاست فود والأكلات السريعة. فضلاً عن الأطعمة الجاهزة التي لا تعد منزلياً، تجعل الجسم عرضة للإصابة باضطرابات خطيرة في الكبد”.

وأكمل: “وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على كم هائل من السكريات والأملاح. وكذا العناصر المفقودة غير الصحية، كذلك الدهون المشبعة. كلها مسببات للإضرار الشديد بصحة الكبد”.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد المنعم إبراهيم، استشاري الباطنة بقصر العيني، إنه “على الإنسان الحفاظ على صحة الكبد، من خلال اتباع. أنظمة صحية غير قاسية توفر الترطيب للجسم وللكبد، فضلاً عن عدم الاضطراب في طبيعة الطعام. من حيث النوعية”.

وتابع: “فعلينا عدم اللجوء للأطعمة المقلية وغير الصحية، والتركيز على الخيارات الصحية، والاهتمام بالالتزام بارشادات الطبيب المختص. إذا ما تناولنا الفيتامينات والمكملات، وعدم الإكثار أو الإفراط في تناول المكملات مهما كان نوعها. كذلك لابد من التركيز على ضبط ساعات النوم، وممارسة الرياضة، ومواعيد تناول الطعام. كذلك والوجبات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى