أخر الأخبار

تحت شعار “مشروع تبسيط الخدمة.. كرامة مواطن”.. ورشة عمل في وزارة الهجرة

نظمت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن الخدمات المنجزة لفئات العناية المتعددة تحت شعار (مشروع تبسيط الخدمة.. كرامة مواطن).

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “برعاية ودعم وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو. وتحت شعار (مشروع تبسيط الخدمة … كرامة مواطن). نظمت اللجنة الفرعية لتبسيط الإجراءات الحكومية ورشة عمل في مقر الوزارة ببغداد وبحضور ممثلين عن مكتب رئيس مجلس الوزراء والكادر المتقدم وممثلين عن دوائر الوزارة”.

وقال وكيل الوزارة الدكتور كريم النوري وفقاً للبيان، إن “مهمة المؤسسات الحكومية تقديم الخدمات لفئات العناية المتعددة والاستفادة من الإجراءات لزيادة الثقة بين الحكومة والمواطن. وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي ، مؤكداً على أهمية تعميق مبدأ المواطنة بالمشاركة وخدمة المراجعين بدون تمييز او تقييد. ومواكبةً مع دول العالم التي تقدم الخدمات الكترونياً لتقليل الروتين بخطوات مدروسة والحد من الفساد الإداري”.

وأكد مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة رئيس اللجنة الفرعية لتبسيط الإجراءات الحكومية في الوزارة الأستاذ عامر عباس زغير أن “هدف الورشة استعراض الخدمات المقدمة. وتوزيع الأدوار بين دوائر الوزارة وفق توقيتات محددة مع اعتماد الأدلة والاستبيانات الموجهة للمواطنين. والتأكيد على ان تبسيط الخدمات لا تخص المواطن فقط بل تشمل الموظفين والوزارة وان كل تغيير في الخدمة هو تطوير فاعل لدعم المصلحة العامة للمواطن”.

وبين زغير عن “إجراء اللجنة زيارات لأربع محافظات ( الأنبار – كركوك – نينوى – السليمانية ). للاطلاع على الخدمات المستحدثة المبسطة والمقدمة لفئات عناية الوزارة والتشجيع على اضافة خدمات أخرى”. موضحاً، بأن “اللجنة بصدد إعداد تقرير ثاني لتقييم دور الوزارة وتشكيلاتها في تبسيط الإجراءات. فضلاً عن تشكيل فريق متابع للخدمات المقدمة في الدليل الإرشادي لتبسيط الخدمات ( متابعة دورية )”.

ولفت البيان، أنه في ختام الورشة “قدم ممثل مكتب رئيس مجلس الوزراء ، الشكر والتقدير لوزيرة الهجرة والمهجرين. واللجنة الفرعية لتبسيط الإجراءات الحكومية في تحقيق إنجازات في ظل الأزمات الطارئة”. مؤكداً، على “استمرار التعاون تلبيةً لتحقيق أهداف الحكومة العراقية ( حكومة المواطن )”.

زر الذهاب إلى الأعلى