تحديث بيانات مليون و500 ألف ناخب في نينوى

صرح مدير مكتب انتخابات محافظة نينوى قاسم محمد سلطان، اليوم الأحد، أن عدد الناخبين الذين حدثوا بياناتهم في المحافظة، بلغ أكثر من مليون و500 ألف لغاية الآن.

وقال سلطان، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إنه “استعداداً لإجراء انتخابات مجلس النواب في العاشر من تشرين اللأول المقبل، واستناداً إلى توجيهات مجلس المفوضين، كثف مكتب انتخابات نينوى جهوده في عملية التحديث البايومتري، التي بدأت في الثاني من كانون الثاني الماضي”.

وأضاف، أن “العملية تضمنت تحديث بيانات سجل الناخبين للمواليد الجديدة 2001،2002،2003، وتحديث وتوزيع البطاقات البايومترية الطويلة الأمد”، مبيّناً “وجود إجراءات فنية صدرت من الإدارة الانتخابية، تقضي بنقل الأبناء من دائرة انتخابية إلى أخرى أو من محافظة إلى أخرى ضمن شروط معينة، وأن تكون أسماء الأبناء ضمن البطاقة التموينية للأب، إضافة إلى اعتماد شهادة الجنسية العراقية له عند عملية التحديث والتسجيل البايومتري”.

وتابع سلطان، أن “مليونين و500 ألف ناخب يحق لهم التصويت في يوم الاقتراع”، موضحاً أن “عدد المحدثين لبياناتهم وصل إلى ما يقارب المليون و150 ألف ناخب، وبنسبة 44%، في حين وصل مليون و20 ألف بطاقة مطبوعة إلى المحافظة لغاية الآن”.

 

ل.ب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى