أخر الأخبار

تحذير! ظهور متحوّرات جديدة لكورونا

أطلق باحثون بريطانيون ناقوس الخطر محذرين من عودة زمن تفشي جائحة كورونا، بعد الارتفاع المستجد في عدد حالات الإصابة بالفيروس، التي ترافقت مع رصد 3 متحورات جديدة لهذا الفيروس في المملكة المتحدة.

ظهور ثلاثة أنواع جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة مع ارتفاع حالات الإصابة بالمستشفيات

أوضحت “وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة” أنّ نسبة الارتفاع بلغت 24% في أسبوع واحد، بمعدل 3.31 حالة لكل 100 ألف شخص، مقارنة مع 2.67 في الأسبوع السابق.
ولفتت الوكالة في بيان نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية أن حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا ارتفعت بشكل كبير بين أسبوع وآخر، بين من هم بعمر الـ85 عاماً وأكثر، لكنها انخفضت إلى مستوى الـ70 وأكثر.
ورغم أن حالات دخول العناية المركزة لا تزال منخفضة جداً، لكن بدورها زادت قليلاً بحيث بلغت 0.12 لكل 100000 شخص.

3 متحورات و40% إصابات
ربط العلماء هذا الارتفاع في الإصابات مع التوصل إلى اكتشاف ثلاثة متحوّرات جديدة من الفيروس، أطلقوا عليها أسماء “كاي بي 1، كاي بي 2 وكاي بي 3”.
وتأكد العلماء أن هذه المحتورات كانت مسؤولة بشكل أساسي عن ارتفاع نسبة الإصابات خلال أبريل (نيسان) الماضي في المملكة المتحدة والعالم بمعدل 40% من حميع الإصابات.

كورونا لم ينته.. ولكن!
وفي تصريح مثير للقلق، أكد عالم الفيروسات في جامعة “وارويك” البروفيسور لورانس أن فيروس كورونا لم يختف بالكامل، معتبراً أنه لم يصل بعد إلى مرحلة الإنفلونزا العادية، وأن يتحول إلى عدوى موسمية غير خطرة.

ورجح ارتفاع أعداد العدوى بسبب ضعف مناعة الجسم ضد المتحورات الجديدة من الفيروس.

وأكد أن مراكز الأبحاث حول العالم لا تزال تعتبر الموضوع خطراً جداً، وتصنفه في البقعة البرتقالية، أي أنه لا يزال مصدراً للخطر المتوقع.

زر الذهاب إلى الأعلى