’تحول رقمي مميز’….جامعة بابل تعلن عن إطلاق منصة للتعليم الإلكتروني

أعلنت جامعة بابل، اليوم الأحد، اطلاق منصة للتعليم الإلكتروني ،والبرامج التعليمية ، وتعد الأولى من. نوعها على مستوى البلاد وتمثل تحولا رقميا مميزا.

وقال رئيس الجامعة قحطان هادي الجبوري في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إن “المنصة تمثل تحولا. رقميا مميزا لإدارة التعليم الإلكتروني، اذ تقدم تعليما متكاملا ما يوفر للمؤسسة التعليمية بيئة شاملة لتقديم برامج التعليم الإلكتروني. والمدمج لجميع الطلاب والأساتذة والباحثين على حد سواء”.
كما أضاف، أن “المنصة توفر حزمة معلوماتية فريدة تجمع بين أهم أدوات التعليم العالي مع توفر أعلى مستويات. الأمن والحماية والموثوقية التي تضمن تشغيل الأنظمة، وبما يتيح أفضل سبل التعلم لجميع الدارسين ومواكبة .أحدث مناهج وطرق التدريس والتطبيقات ذات الصلة”.
وأوضح، أن “المنصة توفر محفظة تعليمية موحدة ومتكاملة مع تيسير وسلاسة التحديث المركزي والمحتوى التعلمي التفاعلي لتعزيز قدرات التعلم لدى الطلبة، كما انها تتخطى حواجز الزمان والمكان من خلال أنظمة إدارة متطورة للتعليم الإلكتروني”.
وبين أنه “ادخالت جامعة بابل بتصنيف (شنغهاي) ضمن المستوعب الاعلى بعد قبول بحثين لاربعة مشاركين من الجامعة، ما يعني الاعتراف بها عالميا”، منوها بان “التصنيف يعتمد على 40 معيارا عالميا لقبول البحوث، وبالتالي فان امكانية قبول البحوث، ستكون بشكل سهل”.
زر الذهاب إلى الأعلى