تعرف… تأثير الطقس الغائم على حدوث الصداع

كشفت الأستاذة المساعدة في قسم أمراض العيون في المركز الطبي الجراحي الوطني في العاصمة الروسية موسكو، نينا بيروغوفا، سبب حدوث الصداع في الأيام التي تكون فيها السماء مليئة بالغيوم.

وأكدت بيروغوفا في حديثها لراديو “سبوتنيك” اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “في الأيام الملبدة بالغيوم أو الضباب. ينخفض ​​مستوى الإضاءة بشكل حاد أمام العين، ويؤثر قلة الضوء سلبًا على العين وغالبًا ما يؤدي إلى الصداع.”

وأضافت أيضا “كل شخص لديه علاماته الخاصة بتعب العين، على سبيل المثال، عندما تشعر بالنعاس. أي أن العين تريد النوم، وليس الرأس، فعندما تستلقي وتغلق عينيك. يستمر الدماغ في العمل بنشاط. قد يسبب ذلك أيضا ألما في العين أو في الرأس”.

نصحت طبيبة العيون “بتشغيل الضوء في كثير من الأحيان في الطقس الغائم، بغض النظر عن الوقت من اليوم.”

كما أوضحت “يجب تشغيل الإضاءة الاصطناعية لجعلها أكثر راحة للعيون. يوجد في جهاز الكمبيوتر أو الأدوات الذكية إضاءة خفيفة، لكنها غير مريحة للعيون إذا كانت الغرفة مظلمة وكان مصدر الضوء جهازاً واحداً فقط”.

والجدير بالذكر أن طبيبة الأعصاب ناديجدا بويارينوفا. أكدت أن الصداع يتجلى عند الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي. ويمكن أن يكون أيضًا لأسباب ثانوية بسبب بعض العوامل كالتسمم الكحولي أو الإفراط في تناول الحبوب.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى