تونس.. تلف عدد من لقاحات “كورونا” بسبب انقطاع التيار الكهربائي

أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة، بتلف عدد من لقاحات فيروس “كورونا”، جراء انقطاع التيار الكهربائي، في ولاية توزر جنوب البلاد.

وقال رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية في الإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني، في تصريح اطلع عليه “العراق أولاً”، إن “انقطاع التيار الكهربائي وتعرض المولد الكهربائي الاحتياطي إلى عطل، أدى إلى تلف 1634 جرعة من لقاحات كورونا”.

وأضاف براني، أنه “سيتم فحص كل اللقاحات للتأكد من صلاحيتها”، مشيراً إلى أن “السلطات المحلية ستجلب لقاحات من ولاية قفصة، الواقعة شمال توزر، لتلقيح المواطنين”.

وكانت السلطات التونسية،  قد فرضت إغلاقاً جزئياً في العاصمة، اعتباراً من أمس الخميس، تمنع بموجبه كافة التجمعات، في وقت تسجل فيه البلاد حصيلة وفيات قياسية جراء فيروس “كورونا”.

يشار إلى أن فرنسا، أعلنت عن تخصيص 325 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” لتونس، من أجل مساعدتها في سد النقص الحاد في اللقحات المضادة للوباء.

وأوضحت السفارة الفرنسية في تونس، في بيان اطلع عليه “العراق أولا”. أن “اللقاحات ستوجه لتونس عبر مبادرة كوفاكس التي تقودها منظمة الصحة العالمية لمساعدة الدول الفقيرة لمجابهة وباء كورونا“.

ووفق البيان، فإنه “تمثل هذه الكمية نصف الجرعات التي ستتبرع بها فَرنسا لكافة دول العالم خلال شهر يونيو، كما تأتي بعد أسابيع من تسليم فَرنسا تونس أجهزة لإنتاج الأكسيجين وأجهزة تنفس”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى