جنايات الكرخ: الحكم بالإعدام بحق 13 مدان بجريمة انتماءهم لتنظيم داعش

أصدرت محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة، اليوم الخميس، حكماً بالإعدام بحق ثلاثة عشر مدان بجريمة انتماءهم إلى تنظيم داعش. حيث اعترفوا بعزمهم على القيام بعمليات ارهابية في شهر رمضان من عام 2019.

 

 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة أصدرت حكماً بالإعدام وفقاً لأحكام المادة الثانية /1 و3 و7. وبدلالة المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 بحق ثلاثة عشر مداناً بجريمة الانتماء لعصابات داعش الإرهابية”. مضيفاً أن “الإرهابيين اعترفوا بعزمهم القيام بعمليات إرهابية في شهر رمضان من عام 2019”.

كما أضاف البيان، فإن “المحكمة اطلعت على قائمة بأسماءهم في الحاسبة العائدة لعصابات داعش الإرهابية إضافة إلى أسلحة. وهويات وأختام مزورة ضبطتها القوات الأمنية بحوزتهم”.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين الهيئة الثانية، خمسة أحكام بحق القاضي الشرعي لعصابات داعش الإرهابية عن جرائم مختلفة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “محكمة جنايات صلاح الدين نظرت بدعاوى لمجرم إرهابي عمل بما يسمى ( قاضي شرعي) لعصابات داعش الإرهابية. كما أصدرت أحكامها بالإعدام أربعة مرات شنقاً حتى الموت بحقه، فيما كان الحكم الخامس بالسجن المؤبد”.

 

كما أفاد، أن “المجرم الإرهابي اشترك بعدة عمليات إرهابية منها تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي أدت إلى استشهاد خمسة منتسبين. واشتراكه مع مدانين آخرين بخطف أحد المواطنين فضلاً الإشتراك بالهجوم على ناحية أمرلي بمختلف الأسلحة مع أفراد عصابة داعش الإرهابية إضافة إلى جرائم أخرى”.

بينما تابع، أن” هذه الأحكام بحق المجرم الإرهابي تأتي استناداً لأحكام المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005″.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى