حقوق الإنسان تعلق قرار إنهاء العام الدراسي لطلبة الصفوف غير المنتهية

علقت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، على قرار إنهاء العام الدراسي لطلبة الصفوف غير المنتهية، معتبرة أنه قرار إنساني.

 

وذكر عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “قرار وزارة التربية باعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية جاء استجابة للمناشدات العديدة من عوائل الطلبة. ومفوضية حقوق الإنسان وعدد كبير من إعضاء البرلمان ومنظمات المجتمع المدني”.

أوضاف عضو مفوضية حقوق الإنسان، أن “وزارة التربية راعت الظروف الإنسانية والصحية التي مر بها الطلبة هذا العام كظرف استثنائي. واعتماد التعليم الإلكتروني الذي إثر كثيراً على المستوى العلمي للطلبة بسبب جائحة كورونا”.

و دعا وزارة التربية، إلى “شمول طلبة الصف الثالث متوسط والسادس الابتدائي بهذا القرار مع تغيير موعد امتحانات الصف السادس الإعدادي إلى الأول من أيلول. وتقليص المناهج الامتحانية لهم مراعاة للظروف الانسانية التي يمر بها الطلبة”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية علي حميد الدليمي،  عن اعتماد درجة نصف السنة، كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية.

كما أوضح بيان للوزارة، تلق “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الوزير علي حميد الدليمي، أعلن من واسط العطاء، اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية، وانتهاء العام الدراسي في الأول من شهر تموز لعام 2021″.

بينما أضاف البيان، أن “الدليمي ثمن جهود الملاكات التدريسية والتربوية، وما بذله طلبتنا الأعزاء وعوائلهم، من أجل إنجاح العام الدراسي الحالي، وأكد أنهم يصنعون بذلك مستقبل العراق المشرق”.

زر الذهاب إلى الأعلى