حنون: التتويج بكأس تايلاند أعطى دافعاً إيجابياً للاعبين والجهاز الفني

بيّن مدرب فريق ديالى بكرة القدم، صادق حنون، اليوم الاثنين، أن المشاركة ببطولة كأس ملك تايلاند حققت الفائدة المرجوة منها، مشيراً إلى أن التتويج أعطى دافعاً إيجابياً للاعبين والجهاز الفني، قبل الدخول في غمار التصفيات القارية.

 

وقال حنون، في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعه “العراق أولاً”، إن “المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الـ49 حققت الفائدة المرجوة منها. بعد أن أصبحت الصورة واضحة أمام الجهاز الفني الإسباني بقيادة المدرب خيسوس كاساس. الذي جرب الكثير من اللاعبين، للوقوف على إمكاناتهم وأحقيتهم لتمثيل الكرة العراقية. في قادم الاستحقاقات”.

وأوضح، أن “التتويج بلقب البطولة أعطى دافعاً إيجابياً للاعبين والجهاز الفني. قبل الدخول في غمار التصفيات القارية”، لافتاً إلى أن “المدرب مطالب بتحقيق نتائج مميزة. من خلال الاستقرار على التشكيلة المناسبة والإعداد الصحيح، خصوصاً وأن بطولة أمم آسيا تعد مشاركة مهمة ومصيرية. ويتواجد فيها منتخبات قوية تختلف في مستوياتها عن الفرق التي لعب أمامها منتخبنا. خلال الفترة السابقة”.

ونوه حنون، إلى أن “تشكيلة المنتخب الأساسية لا زالت تعاني من النقص في بعض المراكز. ما يتوجب على الجهاز الفني أن يبذل جهد أكبر لاختيار فريق متكامل قادر على مقارعة كبار منتخبات القارة”، مردفاً بالقول:  إن “البطولة كشفت عن أسماء لا تصلح لتمثيل المنتخب. ولم تحدث فارقاً في مباريات، ما يستوجب استبعادهم واختيار لاعبين على مستوى عالٍ. بغض النظر سواء كانوا محلين أو محترفين”.

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق لقب بطولة كأس ملك تايلند الـ(49). عقب تغلبه على نظيره التايلندي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (5-4). بعد انتهاء المباراة بوقتها الأصلي، بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى