أخر الأخبار

خبير: أوكرانيا مهددة بخسارة كبيرة

أفاد ضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر، اليوم الخميس، بأن أوكرانيا قد تخسر عددا من المدن، بما في ذلك أوديسا وخاركوف.

وقال ريتر في مقابلة مع قناة “Danny Haiphong”، وتابعها “العراق اولا”.  “لا يمكن للنزاع أن ينتهي حتى تقضي روسيا على التهديد الموجه على شبه جزيرة القرم المنبثق من أوديسا وساحل البحر الأسود… في الوقت نفسه، من أجل الاستيلاء على أوديسا، عليك أن تأخذ نيكولاييف، وقبل ذلك، دنيبروبيتروفسك، وقبل ذلك تدخل خاركوف”.

ووفقا له، فإن موسكو لم تسعى أبدا إلى تحقيق مكاسب إقليمية، لكن الناتو يجبرها على المضي قدما. وأوضح أن ذلك يعود إلى المساعدات المالية والعسكرية التي يقدمها لنظام كييف لمواجهة روسيا.

وقال ريتر، “أدلى فلاديمير بوتين بتصريح مثير للاهتمام قبل أيام، قال إن أوديسا مدينة روسية. إذا خرج بوتين وقال إن أوديسا مدينة روسية، هذا يعني أن أوديسا ستكون مدينة روسية”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى