‘خلال عمليات تفتيش‘.. الشرطة الاتحادية تعثر على صواريخ ‘قاذفة‘ في كركوك

عثرت الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، على صواريخ قاذفة، خلال عمليات تفتيش وتطهير لتجفيف منابع الإرهاب، وعمليات أخرى لبسط هيبة الدولة وسلطة القانون.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “اللواء التاسع الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، نفّذ اليوم، عمليات تفتيش بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات وكتيبة هندسة ميدان الفرقة لتطهير المناطق المحصورة بين قرية “أذربان” وقرية “بريج”، في قضاء الحويجة بكركوك”.

وأضافت، أن “العمليات أسفرت عن العثور على 3 صواريخ قاذفة”RBG7″، تم إتلافها من قبل مفرزة كتيبة هندسة الفرقة”.

وأوضحت الوزارة، “كما نفّذت قوة من اللوائين الآلي الثاني والثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية بعمليات منفصلة بالاشتراك مع الجهد الاستخباري ومفارز الطائرات المسيرة، واجب تفتيش وتطهير حافة “وادي زغيتون” وقرية “العراعرة”، للبحث عن المطلوبين وبسط الأمن وفرض هيبة الدولة والقانون في تلك المناطق”.

وكانت الشرطة الاتحادية، قد كشفت، عن تنفيذ عمليات أمنية في صلاح الدين وكركوك، وضبط عبوات ناسفة ومقذوفات حربية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، نفذت قوة من اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية وبالاشتراك مع كتيبة هندسة ميدان الفرقة مسنودة بالجهد الاستخباري، عملية أمنية لتفتيش ناحية ” مكيشيفة ” في سامراء بمحافظة صلاح الدين”.

وتابعت، “أسفرت عن العثور على حقل للعبوات الناسفة يحتوي على ( 27 عبوة مختلف الأنواع، قنابر هاون 82 ملم عدد8 ، صاروخ قاذفة RBG7، رمانة يدوية عدد 16)”.

وأضافت الخلية، أن ” تشكيلات الفرقة الثالثة نفذت عملية أمنية في قرى ” العواشرة، المرادية، حافة نهر الزاب، مقالع الحصو، وقرية المسحل ” في قضاء ” الحويجة ” بمحافظة كركوك، حيث أسفرت عن العثور على ( 5 عبوات ناسفة مختلفة، وقنبرة هاون 60 ملم عدد 2)، تم معالجة جميع المضبوطات من قبل مفارز الجهد الهندسي المشتركة بالواجب”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى