خلال عمليتين منفصلتين.. إلقاء القبض على 7 تجار آثار في كركوك

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 7 تجار آثار في محافظة كركوك، وذلك خلال عمليتين منفصلتين.

 

وذكر بيان للوكالة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “من خلال المتابعة المستمرة لعصابات الجريمة المنظمة من المتاجرين بالآثار، وتكثيف الجهد الاستخباري، وبناءً على معلومات استباقية دقيقة”، مضيفاً “تمكنت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعملية أمنية محكمة، من الإطاحة بـ 5 من تجار الآثار في إحدى المناطق الشمالية، من مدينة كركوك”.

وتابع، “وضبط بحوزتهم كتاباً أثرياً عدد (١)، وبعد التحقيق معهم خلال ساعات قليلة تم الاعتراف على اثنين آخرين من التجار أيضاً، حيث تمت عملية إلقاء القبض وبالجرم المشهود عليهم، ومعهم كتاباً أثرياً آخر عدد (1)، يعودانِ لعهودٍ قديمة”.

وأكمل البيان، “وتمت هذه العملية بعد تشكيل فريق عمل مختص من أبطال الجريمة المنظمة في كركوك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، لينالوا جزاءهم العادل”.

وأهاب، “بالمواطنين للإبلاغ عن العمليات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والحالات المشبوهة، بالخط الساخن المجاني /١٤٤/”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى