دراسة… الدماغ يساهم في حرق دهون البطن

أعلن عدد من الباحثون البرتغاليون في مججال الصحة عن اكتشاف عملية رئيسية يتفاعل من خلالها الدماغ والجهاز المناعي لحرق مخازن الدهون العميقة في البطن.

وذكر الباحثون بحسب “مجلة ناتشر العلمية”، أن “الدهون تحيط بأعضاء البطن، وإذا تم تخزينها بكميات زائدة يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب والسرطان”.

وافترض الباحثون أيضا أن “الجهاز العصبي والجهاز المناعي مرتبطان بطريقة ما للتحكم في تراكم الدهون، و​لإثبات الفرضية عمل الباحثون على أزالة خلايا العضلة المتوسطة من الدهون في الفئران. اتضح أن الخلايا المناعية المجاورة، المعروفة باسم الخلايا اللمفاوية من النوع (ILC2)، تنظم عملية نمو دهون البطن”.

وأشار الباحثون أنه “لتتبع الأعصاب التي تتحكم بخلايا العضلة المتوسطة. حقن الباحثون فيروس قهقري مضيء في الألياف العصبية للفئران. ووجد العلماء أن الإشارات التي تتحكم في كمية الدهون تأتي من مناطق معينة من جذع الدماغ، والدماغ المتوسط​​، والحلق”.

وأكد الباحثون إلى، أن “نواة منطقة أسفل الدماغ هي “العقدة المركزية” للتحكم في الدهون. من هنا، يتم إرسال الإشارات إلى خلايا مناعية محددة للحفاظ على توازن الطاقة في جميع أنحاء الجسم”.

يخطط الباحثون أيضا “لمعرفة ما الذي يحفز نواة منطقة أسفل الدماغ لإرسال إشارات حرق الدهون إلى أجزاء من الجسم”.

زر الذهاب إلى الأعلى