دراسة تبين فوائد المشي في تقليل مخاطر الوفاة

صرح علماء أمريكيون، أن الأشخاص الذين يمشون مسافة معينة يوميا أو أكثر يكونون أقل عرضة للوفاة من الأشخاص الذين يمشون أقل من تلك المسافة.

وأوضح العلماء من جامعة نورث وسترن، بحسب ما ذكر موقع “jamanetwork” اطلع عليه “العراق أولاً“، “من خلال دراسة أجريت، على 2110 امرأة. ورجل تتراوح أعمارهم بين 38 و50 عاماً. حيث بدء البحث عام 1985”.

وأضاف العلماء أيضا، أنه “في عام 2005، طلب من المشاركين ارتداء مقياس تسارع على الوركين كل يوم لمدة أسبوع لقياس مستوى نشاطهم البدني. بعد ذلك، قسم المختصون الناس إلى ثلاث مجموعات”.

فيما تابعوا، أن “المجموعة الأولى تتألف من أشخاص لديهم مستويات منخفضة من النشاط البدني. كان متوسطهم أقل من 7000 خطوة في اليوم. في المجموعة الثانية، الأشخاص الذين لديهم مستوى متوسط من النشاط البدني بين 7000 و9999 خطوة في اليوم.”

وأشار العلماء إلى، أن “المجموعة الثالثة، تتألف من أولئك الذين ساروا أكثر من 10000 خطوة في اليوم. تمت مراقبة المشاركين حتى عام 2018. وسجلوا جميع الوفيات”.

ونوه العلماء إلى أن “نتائج الدراسة توصلت إلى أنهم، وجد أن خطر الوفاة في مجموعة ذوي المستويات العالية. والمتوسطة من النشاط البدني كان أقل بشكل ملحوظ مقارنة. بالمشاركين الذين كان مستوى نشاطهم البدني منخفضاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى