دولة عربية تقدم دعماً للخدمات الصحية للسوريين اللاجئين في الأردن

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الأحد، أن دولة الكويت ستقدم دعماً للخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن، وذلك ضمن اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

 

ذلك وأعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تقديم منحة لدعم تطوير الخدمات الصحية الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن، موضحاً استفادة أكثر من 80 ألف لاجئ سوري.

 

كما ذكرت ذلك صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الأحد، في خبر عن الاتفاقية، مشيرة إلى قول المدير العام للصندوق الكويتي مروان الغانم، منوها أن هدف الاتفاقية هو تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين الموجودين في الأردن، إضافة إلى علاج إصابات كورونا.

 

أما عن المستفيدين، لفت الغانم إلى أنه من المقرر أن يستفيد من هذا الدعم أكثر من 84 ألف من اللاجئين السوريين في الأردن، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عامين.

 

وعلقت نسرين ربيعان، ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الكويت، على الاتفاقية، مشيرة إلى أن المشروع يشمل تقديم الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 28 ألف مريض من مخيم الزعتري، ونحو 52 ألف مريض من مخيم الأزرق، إضافة إلى مصابي كورونا في المخيمين.

 

جدير بالذكر، أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم منحة قدرها 3 ملايين دولار للمفوضية السامية عام 2016، بهدف دعم خطة الاستجابة الخاصة باللاجئين السوريين في لبنان، إضافة إلى منحتين عامي 2018 و2020  لدعم اللاجئين السوريين في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى