رئيس اتحاد الصناعات يشارك في الملتقى العراقي التركي لخلق تفاهمات اقتصادية

شارك اتحاد الصناعات العراقي، اليوم الجمعة، في الملتقى العراقي التركي الذي انطلقت أعماله في العاصمة التركية إسطنبول.

 

وأفاد الاتحاد، في بيان تلقت “العراق أولاً” نسخة منه، أن “علي عبدالهادي الدخيلي نائب رئيس اتحاد الصناعات العراقي. شارك في الملتقى العراقي التركي التي انطلقت أعماله اليوم في مدينة اسطنبول التركية”.

 

وأفاد الدخيلي، إن “هذا المؤتمر يهدف الى تعزيز العمل الصناعي والتجاري. وعدد من القطاعات الاقتصادية المتنوعة بين البلدين”. مشيراً إلى أن “الملتقى عقد بحضور وزير التجارة التركي والمؤسسات التركية الحكومية والقطاع الخاص التركي”.

 

وأردف، أن “مشاركة الوفد العراقي تمثلت بوزير التجارة علاء الجبوري وعدد من المديرين العامين في الوزارات. وبمشاركة عدد كبير من رجال الاعمال والتجار العراقيين من مختلف المحافظات العراقية الحبيبة”. لافتاً إلى أن “المشاركة جاءت بقوة من اجل خلق تفاهمات اقتصادية تعزز السوق العراقية. مع الجانب التركي في اكثر من مجال واختصاص”.

 

وتابع الدخيلي: “نحن نطمح الى خلق برامج صناعية مشتركة خاصة ونحن مقبلون على افتتاح مدن صناعية في عدد من محافظات العراق. وخاصة محافظة ذي قار الحبيبة التي وبفضل الله تعالى وصلت المدينة الصناعية فيها الى نسبة انجاز كبيرة ونطمح الى افتتاح المدينة الصناعية في الفترة القريبة المقبلة. ونعمل على خلق صناعة وطنية تعزز السوق العراقي وتشغل ابناء الشعب العراقي العزيزمن كافة المحافظات العراقية من الخريجين والعاطلين عن العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى