‘رغم ظروف الإعداد’… مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة آسيا كانت مثمرة

أكد المدرب المساعد لمنتخب العراق الأولمبي بكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مشاركة الفريق في بطولة غرب آسيا كانت مثمرة  وتنعكس إيجاباً على استحقاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً.

وقال عباس عبيد في تصريح لصحيفة الصباح تابعه “العراق أولاً”. إن” مشاركتنا في بطولة غرب آسيا كانت مثمرة بمعزل عن ظروف الإعداد التي لم تتجاوز الأسبوعين تجمع فيهما اللاعبون بمعزل عن أيام الاختبار “.

وأضاف أيضا أن” البطولة قد أدت غرضها من جوانب عديدة. لعل من أبرزها ان الجهاز التدريبي وقف على إمكانية جميع اللاعبين الذين وجهت إليهم الدعوة. وتقييم قدراتهم اثناء التطبيق العملي وطريقة تصرفهم ولحظة تنفيذهم للواجبات الخططية. فضلاً عن معرفة نقاط الضعف واحتياجات بعض المراكز التي يجب تعويضها قبل التصفيات القارية”.

كما أشار إلى أن ” من أهم الامور الخططية التي ركز عليها الطاقم التدريبي خلال تجمع السعودية. هو كيفية تأهيل جميع للاعبين خلال ستة أيام بحيث يكون الجميع على أهبة الاستعداد”.

فيما بين المدرب أن” استجابة اللاعبين كانت جيدة. مع العلم ان هناك 10 لاعبين يعدون ركائز أساسية في المنتخب الأولمبي”.

وبشأن المستوى الفني للبطولة أوضح عبيد أن ” المستوى الفني كان جيداً. وقد لمسنا أن هناك منتخبات اعدت عدتها لمثل هذه المشاركات. وأن الجميع يسعى الى تقديم أفضل ما عنده في هذا الملتقى القاري المهم، لكن الحصيلة تبقى هي قدرة وحلم المنتخبات في التأهل والتواجد في الاولمبياد المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى