روحاني ورئيس المجلس الأوروبي يتباحثان ’ملف النووي’

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن “طهران تسعى للحفاظ على علاقاتها الجيدة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وتابع روحاني مخاطباً البرلمان الإيراني  إن “علاقة إيران مع الوكالة الدولية ومنظمة الأمم المتحدة في غاية الأهمية، وينبغي الحفاظ عليها”، مشيرا إلى أن “الحكومة ملتزمة بتنفيذ قانون البرلمان بشأن الأنشطة النووية الإيرانية”.

وقال “اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية بسلمية البرنامج النووي يسحب الذريعة من أعداء إيران”، مشيرا الى أن بلاده “تقف بقوة في الاتفاق النووي، ولا تزال ملتزمة به وستحافظ عليه”.

وأشار، أن  “صبر إيران وتحملها للحرب الاقتصادية ساهم في الحفاظ على الاتفاق النووي”، مؤكدا أن ” الاتفاق النووي لا يزال قائما بفضل إيران، وليس بفضل الطرف الآخر”.

وبين،  الرئيس الإيراني إلى أن “العلاقة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية هامة لإثبات نوايا إيران النووية السلمية أمام العالم ودفع الاتهامات عنها”، مشددا على أن “هذه الوكالة الدولية صمدت أمام تهديدات إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وأعلنت التزام طهران بالاتفاق النووي ضمن 15 تقريرا”.

وأضاف،أننا “نسعى لتنفيذ القانون واثبات سلمية برنامجنا النووي والحفاظ على العلاقة مع الوكالة الدولية في الوقت ذاته”، موضحا أن “الحكومة نفذت القانون بحذافيره، وتصرفت بذكاء ووعي مع الوكالة الدولية في الاتفاق الأخير”.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى