روسيا تحصل على الميدالية السابعة في أولمبياد طوكيو

أفادت وسائل إعلامية، إن روسيا حصلت على الميدالية السابعة في أولمبياد طوكيو، بعد أن احتلت تاتيانا مينينا المركز الثاني في مسابقة التايكواندو.

 

كما أكدت المصادر، خسارة مينينا في النهائي في فئة الوزن حتى 57 كيلوغراما أمام الأمريكية أناستازيا زولوتيتش بنتيجة 17:25، لتحصل على الميدالية الفضية.

 

وحتى اليوم، حصلت روسيا من خلال فرقها المشتركة في البطولة على ميدالية ذهبية واحدة وأربع فضيات وبرونزيتين في دورة ألعاب طوكيو.

 

جدير بالذكر، هنأ وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين، الرياضية فيتالينا باتساراشكينا على الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب الروسي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

 

وقال في تصريح صحفي: يجب أن يكون انتصار الرامية الروسية فيتالينا باتساراشكينا في أولمبياد طوكيو مصدر إلهام للرياضيين الروس.

 

وحصلت باتسارشكينا، اليوم الأحد، على الميدالية الذهبية الأولى للفريق الروسي في الألعاب الأولمبية، حيث فازت في الرماية بمسدس هوائي من مسافة 10 أمتار.

وكانت باتساراشكينا أحرزت فضية ألعاب ريو 2016 في الفئة ذاتها لتعوّض بأفضل طريقة من خلال رقم أولمبي بلغ 240.3 نقاط، متقدّمة على البلغارية أنتوانيتا كوستادينوفا التي حصدت الفضية (239.4) والصينية جيانغ رانكسين التي حصدت البرونزية (218.0).

 

وتشارك باتساراشكينا أيضاً في أولمبياد طوكيو في مسابقة مسدس 25 م.

 

يذكر أن اليابان أعلنت إقامة الألعاب الرياضية في أولمبياد طوكيو 2020، بدون حضور جماهيري، بسبب فرض حالة الطوارئ الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وتنطلق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو/ تموز وتستمر حتى 8 أغسطس/ آب.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى