روسيا ترحل من أراضيها دبلوماسيين من دول البلطيق

قررت روسيا، اليوم الأربعاء، إعلان سبعة دبلوماسيين من دول البلطيق شخصيات غير مرغوب فيها، رداً على قرار هذه الدول ترحيل دبلوماسيين روس من أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اطلع عليه “العراق أولا”، إنها “استدعت اليوم، سفيري لاتفيا، ماريس ريكستينش، وليتوانيا، أيتويداس باياروناس، والقائم بالأعمال الإستوني لدى موسكو، بيريت رينتام بينو، وأعربت لهم عن احتجاجها الشديد إزاء إجراءات استفزازية وغير مبررة إطلاقاً، لترحيل موظفين من سفارات روسيا في هذه الدول”.

وأكدت الوزارة، على أن “دول البلطيق الثلاث تستمر في اتباع نهج معاد لروسيا، في هذه الحالة تحت غطاء التضامن الزائف مع الإجراءات غير المبررة التي اتخذتها حكومة التشيك بحق روسيا”.

وأضافت، أنه “اعتماداً على مبدأ التعامل بالمثل، طالبنا اثنين من موظفي سفارة ليتوانيا وموظفاً واحداً في سفارتي كل من لاتفيا وإستونيا بمغادرة الأراضي الروسية، في غضون سبعة أيام”.

وكانت دول البلطيق وسلوفاكيا، قد أصدرت في وقت سابق من الشهر الجاري، قراراً بترحيل عدد من الدبلوماسيين الروس العاملين لديها، بدعوى التضامن مع جمهورية التشيك في أزمتها الدبلوماسية الحالية مع موسكو.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى