روسيا تكشف تفاصيل الهجوم “الصهيوني” الأخير على سوريا

كشفت الدفاع الروسية مؤخرا، عن تفاصيل هجوم “الاحتلال الإسرائيلي” الأخير، الذي استهدف عددا من المناطق السورية.

 

وصرح نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف. في بيان صدر عنه مساء الأربعاء، وتابعه “العراق أولا”. أنه “في حوالي الساعة 02:00 بتوقيت موسكو من يوم 9 فبراير نفذت 4 مقاتلات تكتيكية للقوات الجوية المسلحة (الصهيونية) من نوع F-16. دون عبور حدود الدولة السورية. ضربة بصواريخ موجهة في منطقة بلدة الكسوة بمحافظة دمشق”.

 

وذكر جورافليوف، أنه “تم تدمير 8 صواريخ بوسائل الدفاع الجوي روسية الصنع. تستخدم في خدمة القوات المسلحة السورية”.

 

وأردف، “وفي نحو الساعة 02:30 بتوقيت موسكو شنت قوات (الاحتلال الإسرائيلي) من منطقة هضبة الجولان المحتلة. ضربة بـ10 صواريخ من نوع أرض-أرض إلى مواقع لقوات الدفاع الجوي السورية”.

وأوضح جورافليوف، أن “الهجوم أسفر عن مقتل عسكري سوري وإصابة 5 آخرين. إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنشآت للبنية التحتية العسكرية والمدنية لسوريا”.

 

وسبق أن نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر عسكري. أن “قصفا (إسرائيليا) استهدف مناطق في محيط دمشق، فجر الأربعاء، تسبب في مقتل جندي وإصابة 5 آخرين”.

 

بدوره، ذكر (جيش الاحتلال الإسرائيلي) عبر “تويتر”: “ردا على صاروخ مضاد للطائرات أطلق في وقت سابق من سوريا. قمنا للتو بضرب بطاريات أرض – جو في سوريا. بما في ذلك الرادارات والمنشآت المضادة للطائرات”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى