زعيم التيار الصدري يغرد.. “الكتلة الصدرية عراقية”

 الأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن الكتلة الصدرية عراقية. فيما أشار أن الوطن بحاجة إلى جهود الخيرين من أبنائه.

 

وجاء في تدوينة مقتضبة للصدر تابعها “العراق أولاً”. تضمنت وسماً بعنوان “الكتلة الصدرية عراقية”.

 

 

وقال الصدر في كلمته. أن “الوطن بحاجة إلى جهود الخيرين، أمثالكم. الوطن بحاجة إلى جهود الإصلاحيين أمثالكم. فإلى متى يبقى العراق وسط هذا الفساد. أما آن للفساد أن ينجلي، أما آن للإصلاح أن ينتشر، أما آن للسلام أن يكون في ربوع العراق منتشراً”.

 

وأضاف متسائلاً: “ألا يكفينا الإرهاب.. إلا يكفينا الاحتلال.. ألا يكفينا الجوع والفقر، ألا يكفي الخوف، فإلى متى نعيش بأمن وسلام، وأخوة ومحبة، وإلى متى هذه الصراعات، وإلى متى هذه الصراعات الحزبية، وإلى متى هذا التسقيط الذي بيننا، فالعراق محتاج إلى فكر وقلب وعقل، وليس إلى قوة فقط”.

 

وتابع الصدر، “نردع الأعداء بالقوة. أميركا، إسرائيل، التطبيع، لكن لا نتصارع فيما بيننا، فكفانا تصارعاً فيما بيننا، إذ أن العراق بحاجة إلى السلام، وإن كانت الكتلة الصدرية هي التي ستكون الأوفر حظاً والأكثر كراسي في قبة البرلمان يجب عليها أن تأخذ بزمام الأمور ابتداءً من السلام، فالشعب يجب أن يعيش بكرامة وعزة وخوف وعزة”.

 

وأضاف أيضا، “إما أن نأتي بالجديد، أو لا نأتي أصلاً، وعلى الكتلة الصدرية أن تكون بثوب جديد وبأسلوب جديد يتعايش مع الشعب وتطلعاته، وأن تكون على قدر المسؤولية. كي تحظى بدعمنا وبدعمكم، وأنا آمل بالله تعالى، وبأفراد الكتلة”.

والجدير بالذكر أن زعيم التيار الصدري، دعا مقتدى الصدر، في وقت سابق، إلى التكاتف والوحدة، وذلك خلال مشاركته في مهرجان للكتلة الصدرية بالنجف.

زر الذهاب إلى الأعلى