سقوط مروحية للجيش السوري في ريف اللاذقية

أعلنت مصادر إعلامية سورية، اليوم الخميس،  سقوط مروحية تابعة للجيش السوري في الأراضي الزراعية بقرية الرويمية في ريف محافظة اللاذقية جراء خلل فني أصابها.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى لـ”سبوتنيك” اطلع عليها “العراق أولاً”. إن “مروحية للجيش العربي السوري سقطت في الأراضي الزراعية لبلدة (الرويمية)، إلى الشرق من مدينة اللاذقية.”
وأضاف المصدر الأمني أن “عطلا أصاب الطائرة ما تسبب بسقوطها.” مضيفا بأن “فرق الإسعاف والدفاع المدني تمكنت من الوصول إلى طاقم الطائرة وإسعافه إلى مشافي المدينة.”
وقال مصدر طبي في محافظة اللاذقية أن “اثنين من ضباط طاقم الطائرة استشهدا على الفور إثر سقوطها. فيما تم نقل ضابطين آخرين إلى المشفى ويخضعان حاليا للعلاج.”

والجدير بالذكر أن “وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، أصدرت  بياناً شديد اللهجة، يخص الاعتداءات الإسرائيلي المتكررة على الأراضي السورية مؤكدة مشروعية استخدام كافة الوسائل للرد عليها.”

 

كما ذكرت وكالة الأنباء السورية- سانا أن “الخارجية السورية. قالت في بيانها، إن “هذا العدوان يشكل انتهاكاً مضاعفاً لمبادئ القانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة. وقراراتها ذات الصلة بلبنان وسوريا ولا سيما قرار مجلس الأمن حول فض الاشتباك رقم 350 لعام 1974”.

وأضافت أيضا: أن “هذا العدوان يأتي وسط صمت دولي. ومظلة حماية توفرها الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يشجع كيان الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان في عدوانه المتكرر على سوريا.”
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى