سومو تعلن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال كانون الأول الماضي

كشفت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، اليوم الأحد، عن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر كانون الأول الماضي والذي بلغ 309 ألفا و542 برميل بمعدل 58 دولار .

 

وقالت الشركة في احصائية على موقعها واطلعت عليها “العراق أولاً”. إن “مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر كانون الاول الماضي بلغت  309 ألفا و542 برميل”. مبينة ان “معدل التصدير بلغ 10 آلاف برميل يوميا”.

وأضافت سومو أيضا أن “معدل سعر البرميل المباع للأردن بلغ 58.096 دولار”. مبينة أن “قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن خلال شهر واحد بلغت 17 مليون و 983 ألف  و152 دولار”.

كما أشارت “سومو” إلى، أن “العراق يصدر النفط الخام إلى الأردن. بأسعار تفضيلية تقل بمقدار 12 الى 14 دولار عن سعر الاصلي بمقدار 10 آلاف برميل يوميا يتم تصديرها عبر الشاحنات الحوضية”.

والجدير بالذكر أن “وزارة النفط يوم أمس السبت اعلنت عن مجموع الصادرات. والإيرادات المتحققة لشهر كانون الاول الماضي، مبينة انها تجاوزت 101 مليون برميل بايرادات تجاوزت 7 مليارات دولار وبسعر اكثر من 72 دولارا للبرميل.”

كما أن “سومو” أعلنت “مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر تشرين الأول الماضي بلغت 309 ألفا و768 برميلا”. مبينة ان “معدل التصدير بلغ 10 الاف برميل يوميا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى