صحة كركوك فرض حظر تجوال شامل إذا ارتفعت نسب الإصابات أكثر

 أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم السبت، عن ارتفاع شديد في عدد الإصابات ويأتي ذلك بسبب تهاون المواطن بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأفاد مدير عام الدائرة نبيل حمدي بوشناق، في بيان تلقى “العراق أولا ” نسخة منه، إن “دائرة صحة كركوك ومنذ اليوم الأول لجائحة كورونا، حرصت على العمل للسيطرة على الموقف الوبائي، وعدم ارتفاع أعداد الإصابات بأي شكلٍ من الأشكال”.

وتابع، “حتى باتت الكوادر الصحية تذهب ضحية هذا الاجتهاد سواء بإصابتهم أو إصابة ذويهم ومن حولهم، ومع ذلك صمد كوادرنا الأبطال من الجيش الأبيض أمام تقلب الموقف الوبائي”.

وأوضح بوشناق، أنه “للأسف الشديد لاحظنا ارتفاعاً شديداً جداً بأعداد الإصابات في الأيام الماضية، وزادت شدتها يوم أمس الجمعة، وزاد عدد دخول المصابين إلى مستشفى شفاء 14 وحالتهم حرجة وصعبه جداً، وكل ذلك يأتي بسبب تهاون المواطن بالالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية وعدم اللامبالاة”.

وأضاف، أنه “في حال استمر الحال على ما هو عليه الآن، فإننا سنرفع طلباً إلى خلية الازمة في المحافظة لفرض حظر تجوال شامل ومشدد، للسيطرة على الوضع الوبائي، حتى لا تتعرض حياة كوادرنا الصحية للخطر، في سبيل عدد من الأشخاص غير الملتزمين”.

 

 

 

 

ل.ب

زر الذهاب إلى الأعلى