صفوان عبد الغني يكشف عن المشاكل التي تواجه المنتخب

كشف الخبير الكروي صفوان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، عن المشاكل التي تواجه تشكيلة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وذكر عبد الغني في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أن “المشاكل التي تواجه الفريق سببها المدرب السابق كاتنيش كونه لم يكتشف ظهير أيمن بديل لعلاء مهاوي لمدة ثلاث سنوات”. لافتاً الى أن “المساحة التي أعطيت لكاتنيش كانت كبيرة وكافية لاختيار البديل المناسب لبعض اللاعبين. وأن هذه المساحة كانت غلطة كبيرة ارتكبها الاتحاد العراقي لكرة القدم في تجديد عقده للسنة الأخيرة ،وهذا ما وضعنا في حرج كبير”.

وتابع، أن ” التشكيلة التي اختارها المدرب لمواجهة لبنان هي تشكيلة متوقعة وإبعاد بعض اللاعبين هو بسبب الأداء السلبي الذي قدموه أمام المنتخب الايراني ،واستبعاد اللاعب جستين ميرام كان غير ملبي للطموح”. مشيراً الى أن “مباراتي الإمارات ولبنان تحتاج الى لاعبين خبرة. وألّا يتم زج اللاعبين الشباب لأن هذه المباريات تحتاج الى خبرتهم ولهذا السبب أن المدرب بقية على أغلب التشكيلة”.

وأكد عبد الغني، أن “عملية التحضير لمباراتي الإمارات ولبنان لم يكن ملبياً للطموح. ولم يتغير شيء بالنسبة لتغير المدرب، والجميع كان يأمل بأن يحضر المدرب إلى العراق. وأن يتابع اللاعبين بنفسه ويتابعهم في أنديتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى