ضمن حملة “عبير العراق”.. الاتصالات تنذر أصحاب أبراج الإنترنت المتجاوزة

انذرت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، أصحاب أبراج الإنترنت  المتجاوزين على البنى التحتية التابعة لها ببغداد والمحافظات. بإزالتها خلال 72 ساعة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. ضمن حملة (عبير العراق) الخاصة بإزالة التجاوزات.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق أحمد إبراهيم في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة تعمل على إزالة أي تجاوزات في البنى التحتية. ولاسيما في ظل حملة (عبير العراق). التي أطلقتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء. وأمانة بغداد لإزالة التجاوزات على الأملاك الحكومية. أو العائدة إلى جهات رسمية”.
وأضاف إبراهيم أيضا أنه “تم في السياق نفسه، تشكيل لجان فرعية بمديرية اتصالات الرصافة لإنذار أصحاب الأبراج المتجاوزة بقطاعي ٤٤ و٤٣ في مدينة الصدر. وشملت المناطق المشمولة بمشروع (FTTX) لخدمة الكابل الضوئي، تمهيداً، لإزالة جميع التجاوزات على مشروع الكابل الضوئي في المدينة وباقي أحياء العاصمة”.
كما أشار مدير العلاقات والإعلام إلى “تنسيق الوزارة مع جهاز الأمن الوطني. وبدالات الاتصالات بالمناطق المعنية. لإنذار أصحاب الأبراج المتجاوزة. وأمهالهم مدة 72 ساعة لإزالة التجاوزات المتمثلة بمد كابينات ضوئية غير مرخصة على أعمدة الكهرباء. والتقاسيم الضوئية والثانوية ضمن قطاعي ٤٣ و ٤٤ في مدينة الصدر ببغداد”.
وفي وقت سابق، يشار إلى أن هذه التجاوزات، تسببت بانقطاعات متكررة وحدوث سرقات لسعات الإنترنت على حساب خدماتها المقدمة للمواطنين. والتي تم توثيق أعمال التجاوز عليها. بمناطق مختلفة من بغداد، من خلال فرق الوزارة الميدانية.
ويذكر أن مديرية اتصالات الكرخ، أجرت كشفاً ميدانياً على البنى التحتية للاتصالات وشبكة الكابل الضوئي بمناطق الكرخ. ونجحت بإزالة جميع التجاوزات بهدف الحد من أي ضرر مستقبلي بالشبكة الضوئية.
زر الذهاب إلى الأعلى