عالمياً.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً و تستعيد بعض خسائرها

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً لتستعيد بعض الخسائر بعد الانخفاضات الحادة في الجلسة السابقة ، وسط استعداد من كبار المنتجين خوفاً متحور فيروس كورونا “أوميكرون.

وذكرت “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط استعادت بعض الخسائر يوم الأربعاء بعد الانخفاضات الحادة في الجلسة السابقة ، حيث يستعد كبار المنتجين. لمناقشة كيفية الرد على التهديد بضربة الطلب على الوقود من متحور فيروس كورونا “أوميكرون.”

وأضافت أيضا أنه “ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 78 سنتا. أو 1.2 بالمئة إلى 66.96 دولاراً للبرميل في الساعة 0122 بتوقيت جرينتش بعد هبوطها 3.9 بالمئة يوم الثلاثاء.”

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “زادت العقود الآجلة. لخام برنت 1.01 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 70.24 دولاراً للبرميل بعد تراجع بنسبة 5.4 بالمئة يوم الثلاثاء.”

ونوهت إلى أن “منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تجتمع يوم الأربعاء قبل اجتماع يوم الخميس لأوبك + التي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا.”

والجدير بالذكر أن “أسعار النفط، سجلت يوم أمس، انتعاشاً بعد هبوط شهدته الأسبوع الماضي وسط حالة من الخوف لدى كبار المنتجين بشأن خطورة متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى