أخر الأخبار

عالمياً.. استقرار الذهب بعد توقعات بخفض أقل للفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد أن هبطت 1% في الجلسة السابقة، إذ أشارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة، إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، من المرجح أن يتجه لخفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع، هذا الشهر.

 

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية. عند 2502.89 دولاراً للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 2494.15 دولار، يوم الجمعة. ومع ذلك، سجل الذهب مكاسب شهرية. في شهر أغسطس/آب الفائت.

ومن المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي، دورة خفض معدلات الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية. يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول الحالي، وفق ما أوردته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”.

ويرى المتداولون حالياً، احتمالات بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة. بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالات بنسبة 33% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس. وفقاً لأداة “فيد ووتش” التابعة لـ”سي.إم.إي”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.89 دولاراً للأونصة، واستقر البلاتين تقريباً عند 926.80 دولاراً للأونصة، وزاد البلاديوم 0.3% إلى 968.18 دولاراً للأونصة.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار الذهب عن مستوياتها المرتفعة القياسية. بعد موجة صعود غذتها تدفقات صناديق غربية، وتفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة. في الولايات المتحدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى