عصابة خارجة عن ‘القانون‘ في ميسان بقبضة القوى الأمنية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على عصابة خارجة عن القانون في محافظة ميسان، تبتز المواطنين بالتهديد والاغتيال ومساومتهم بدفع مبالغ مالية.

 

وأوضحت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً نسخة منه، أنه “من خلال متابعة عناصر الجريمة المنظمة والعصابات الخارجة عن القانون، وبعد ورود بلاغ من أحد المواطنيين باستهداف منزله في ميسان بواسطة رمانة يدوية، وعلى إثر الأخبار، تم استحصال الموافقات القضائية”.

وتابعت، أنه “فيما تم تشكيل فريق عمل مختص من قبل مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية. ومن خلال تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات، ألقي القبض على ثلاثة متهمين صادرة بحقهم مذكرة قبض وفق أحكام المادة (٤/ إرهاب)”.

وأضافت الخلية، أنه “وبعد التعمق بالتحقيق اعترفوا بقيامهم استهداف منزل المشتكي ومنازل أخرى، بهدف التهديد والابتزاز. وذلك لمساومتهم بدفع مبالغ مالية مقابل عدم المساس بهم”، مشيرة إلى أنه “صدقت أقوالهم ابتدائياً وقضائياً. وتم اتخاذ بحقهم كافة الإجراءات القانونية أصولياً”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت، عن إلقاء القبض على متهمين بتجارة المخدرات، بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لإحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع – قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد. والتي أكدت وجود عدد من المتهمين المتاجرين بالمخدرات والمروجين لها، في منطقة الدورة جنوبي بغداد”.

وأضافت، “على أثر ذلك تم تشكيل فريق عمل من مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 17 والفوج الثاني لواء رئاسة الجمهورية واستخبارات وأمن الدورة والأمن السياحي، وتمت متابعة الأهداف ونصب كمين لها وإلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود، وهم خمسة أشخاص بينهم ثلاثة نساء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى