عصام نبال العلاقات بين سوريا والأردن ستشهد تحسن ملحوظ

كشف سفير سورية في الأردن عصام نيال، اليوم الأحد، عن تحسن ملحوظ ستشهده العلاقات بين البلدين، خلال الفترة المقبلة.

 

وحول اللقاء الذي جمعه مع وزير النقل في الأردني وجيه عزايزة، قال نيال، في تصريح اطلع عليه “العراق أولا”، إن “اللقاء بحث كل المشاكل التي تواجه قطاع النقل وآليات تسهيل حركة التنقل بين الأردن وسورية”.

وأكد، “ضرورة وأهمية اللقاءات بين الطرفين سواء على مستوى الوزراء أم الخبراء، لتذليل كافة العقبات التي تسبب مشاكل للنقل بين الطرفين لاسيما موضوع الشاحنات، حيث يتعرض سائقو الشاحنات السورية لبعض المشاكل”.

وأشار السفير السوري، إلى أنه “تم خلال اللقاء، مناقشة ضرورة توحيد الرسوم بين البلدين وضرورة المعاملة بالمثل، والتطرق لموضوع إمكانية إعادة استئناف الرحلات الجوية بين دمشق عمان”.

وأوضح، أن “النقاش تركز على موضوع فتح المعابر بين البلدين لتسهيل تنقّل المواطنين، واستئناف العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها البلدان”.

ووصف نيال، اللقاء، بـ”البنّاء جداً والإيجابي”، مشيرا إلى أنه “جرى التأكيد على أن مثل هذه اللقاءات، تمهد لتحسين العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة”.

وبيّن، أن “العلاقات بين سورية والأردن هي اليوم في طور التحسن، وستشهد في الفترة القريبة القادمة تحسناً ملحوظاً”.

وتجدر الإشارة، إلى أن رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، كان قد زار سورية، في شر نيسان الفائت، لبحث العلاقات الاقتصادية بين الأردن وسورية.

زر الذهاب إلى الأعلى