’على الهواء مباشرة’ مذيعة مصرية تضع أحمر الشفاه

قررت “الهيئة الوطنية للإعلام” في مصر، اليوم الأحد، إيقاف المذيعة في التلفزيون المصري، أميمة تمام، بعدما صوّرتها الكاميرا وهي تتزين بأحمر الشفاه على الهواء مباشرة أثناء تقديم نشرة للأخبار. 

 

حدثت هذه الواقعة يوم الجمعة الماضي، وأظهر مقطع فيديو، تداوله مصريون على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، المذيعة أميمة على شاشة القناة الأولى الحكومية  في مصر وهي تتحدث للمشاهدين عن بداية النشرة، قبل أن تستخدم مرآة صغيرة وأحمر الشفاه.

 

على إثر ذلك تم إيقاف المذيعة وفريق عملها مؤقتاً، وتحويلهم للتحقيق، وفق بيان نقلته البوابة الإلكترونية لصحيفة “الأهرام” (حكومية).

 

أوضحت الهيئة الوطنية للإعلام أنه “انطلاقاً من احترام قواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين تم وقف المذيعة والفريق لحين الانتهاء من التحقيق”، مضيفةً أن الفريق ومذيعة النشرة “لم يراعوا المعايير المهنية، وارتكبوا خطأً أثناء قراءة ع

وسائل إعلام مصرية ذكرت تفاصيل أخرى عن الحادثة، وقالت إن ما حصل خطأ غير مقصود، وأشارت إلى أن أميمة بعدما انتهت من تقديم مقدمة النشرة تركت المساحة لزميلتها لاستكمال الباقي قبل الخروج إلى فاصل قصير.

لم تكن المذيعة تعلم أن الكاميرا ستظل بصحبتها في كادر واسع يجمع المشهد كاملاً، فأخرجت المذيعة “قلم روج” واستخدمته على الهواء، استعداداً للظهور فيما بعد الفاصل، لكن الكاميرا صوّرتها لعدة ثوانٍ قبل أن يقطع المخرج المشهد.

تعد أميمة تمام أبرز مذيعات التلفزيون الحكومي، وزوجة الدبلوماسي الراحل أسامة الباز، الذي عمل لسنوات مديراً لمكتب الرئيس الراحل حسني مبارك.

أثار ظهور المذيعة أميمة ردود أفعال على منصات التواصل الاجتماعي، وتراوحت التعليقات بين انتقادات وسخرية.

 

المصدر: عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى