’على خلفية تردي النتائج’… إقالة مدرب المنتخب الوطني بيتروفيتش

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إقالة مدرب المنتخب الأول، المونتينيغري، جيليكو بيتروفيتش، على خلفية تردي نتائج “أسود الرافدين” في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال “قطر 2022”.

 

 

وذكر الاتحاد العراقي في بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع “تويتر” اطلع عليه “العراق أولً”. “اتحاد كرة القدم العراقي قرر في اجتماعه. إقالة مدرب المنتخب الوطني (بيتروفيتش) وإناطة المهمة إلى مدرب محلي ستتم تسميته في الأسبوع المقبل، وتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص، تضم مجموعة من الأكاديميين والمدربين. واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجية”.

وويذكر أن “هذا الإعلان يأتي بعد يوم واحد من تعادل منتخب العراق مع مضيفه اللبناني (1-1) في الجولة الثامنة من الدور الحاسم لمنافسات المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر. لتتأزم وضعية “أسود الرافدين” في ترتيب المجموعة.”

ويحتل العراق المركز الخامس برصيد خمس نقاط، متخلفاً بنقطة عن لبنان الرابع. وأربع نقاط عن الإمارات الثالثة التي تبدو حظوظها الأوفر في الجولتين الأخيرتين. لحجر بطاقة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق. بعد أن ضمنت كل من إيران وكوريا الجنوبية البطاقتين المباشرتين إلى العرس العالمي نهاية العام الحالي.

 

وفي وقت سابق  “أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري عن إقالة الجهاز الفني للمنتخب بالكامل. وذلك بعد ساعات من الخسارة أمام كوريا الجنوبية 2-0 ضمن الجولة الثامنة.”

وأشار البيان الى أن إقالة الجهاز الفني جاءت “بسبب فشله في تقديم الإضافة الفنية المرجوة لمنتخبنا الذي تعرض للخسارة أمام الإمارات وكوريا وودع تصفيات كأس العالم بشكل رسمي على ان يتم لاحقا تعيين كادر إداري وفني جديد لاستكمال الجولتين الأخيرتين في التصفيات أمام لبنان والعراق».

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى