عمار يوسف: سامراء ظلمت كثيراً وآلية تنفيذ مشاريعها ليست صحيحة

اكد نائب الامين العام للحزب الاسلامي العراقي عمار يوسف حمود أن سامراء مدينة ظلمت كثيرا والية تنفيذ مشاريعها ليست صحيحة.

وقال حمود في بيان تلقى العراق اولاً” نسخة منه، لقد كان مشروع قانون إعلان سامراء عاصمة للحضارة الاسلامية حلم ابناء المدينة. وقد مرَّ بعدة مراحلَ من تشريعٍ وتخصيصٍ للمبالغ حتى العام 2019. وسارت الامور بوتيرةٍ جيدة الى ان تم تغيير اللجنة التنفيذية الخاصة بالمشروع من قبل اللجنة النيابية المشرفة. والتي استبدلت رئيس جامعة سامراء الذي كان رئيس اللجنة بالمحافظ،الامر الذي عطّل العمل بالمشروع دون وجود اية مبررات منطقية.

واضاف ان “سياسة ادارة محافظة صلاح الدين في توزيع وتخصيصات المشاريع. عليها الكثير من علامات الاستفهام والمخالفات الواضحة والتي تؤشر غياب المهنية والعدالة والانحياز الكبير. لمناطق دون اخرى ولغايات سياسية. تلقي بظلالها على واقع العديد من اقضية ومناطق المحافظة وعلى رأسها سامراء”.

وبين ان “على هذا الاساس يجب ان يكون محافظ صلاح الدين في المرحلة المقبلة. من ابناء سامراء لكي يعمل بحرصٍ على تنفيذ مشاريع المدينة الاستراتيجية. فليس من المنطقي ان تبقى سامراء مهملة ومشاريعها العمرانية والخدمية بلا تخصيصات مصروفة. رغم وجودها. في الوقت الذي تذهب فيه تخصيصات محافظة صلاح الدين الى شركات ومناطق بعينها”.

واوضح حمود ان “هذا لا يعني اطلاقاً قصوراً في شخصيات الاقضية الاخرى قدر تعلق الامر بحاجة سامراء للاعمار والنهوض بمنشآتها الحيوية. وإنشاء مشاريع تتناسب واهميتها التاريخية والحضارية والدينية في العراق والعالمين العربي والاسلامي وبوصفها جزءاً مهماً على خارطة التراث العالمي. وطالب سياسيي ورجالات سامراء الوقوف بقوة وحزم للدفاع عن حقوق المدينة واستحقاقاتها من المناصب التنفيذية والمشاريع والتخصيصات. وإلا سيبقى الحال من سيء الى أسوأ،رغم اننا راهنا ومنذ فترة ليست بالبعيدة على عدم وجود حسن النية في التعامل مع ملفات الاعمار والخدمات في سامراء من قبل ادارة المحافظة وقد كان رهاننا في محله”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى