عون يدين الخرق الإسرائيلي ويوجه بتقديم شكوى لمجلس الأمن

أدان وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، الرئيس اللبناني ميشال عون الخرق الإسرائيلي، فيما طلب تقديم شكوى لمجلس النواب بهذا الخصوص.

 

وذكرت قناة “الجديد” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “الرئيس اللبناني، ميشال عون. طلب من وزير الخارجية، عبد الله بو حبيب، “إدانة الخرق الإسرائيلي وتقديم شكوى لمجلس الأمن بهذا الخصوص”.

وبحسب الإعلام السوري واللبناني، فقد “عمد العدو الإسرائيلي فجر اليوم إلى قصف مراكز في محيط العاصمة السورية دمشق. مستخدماً الأجواء اللبنانية منطلقا لصواريخ طائراته”.

كما أصدرت “مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بيانا أعلنت فيه أنه “بتاريخ اليوم، الساعة 3:00. خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من كفركلا وصولا حتى ضهر البيدر، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 3:10 من فوق البحر قبالة خلدة”. لافتة إلى أنه “تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

 

 

ويذكر أن “ مصدر عسكري سوري، أعلن اليوم الاثنين، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارة طائرات إسرائيلية برشقات صاروخية من اتجاه رياق شرق بيروت على نقاط في محيط دمشق.”

وأضاف المصدر أيضا أن “الدفاعات الجوية السورية أسقطت عدداً من الصواريخ خلال استهداف. بعض النقاط في محيط دمشق، وتسبب العدوان بخسائر مادية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى