غربي نينوى.. الاستخبارات العسكرية تحبط عمليتي تهريب

كشفت الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، عن إحباط عمليتي تهريب للعتاد والأدوية من الأراضي السورية، إلى غربي نينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الامني تلقى “العراق أولاً” نسخة منه أنه “تم إحباط عملية تهريب عتاد من قبل مهربين سوريين لاذوا بالفرار إلى الأراضي السورية أثناء ملاحقتهم من قبل القوة قرب قرية بئر الحلو في ناحية ربيعة مخلفين ورائهم ٦حاويات عتاد ١٢،٧ ملم و٣ حاويات ٢٣ ملم”.

وأضاف البيان أيضا، أن “العملية تمت وفقاً لمعلومات استخبارية لشعبة استخبارات الفرقة ١٥. إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع وباسناد من قوات برية تمثلت. بالفوج الثاني لواء المشاة ٧١ وبالاستعانة بالكاميرات الحرارية ونصب كمين”.

كما أشار إلى، أن “القوة ذاتها تمكنت من إحباط عملية ادخال عقاير. ومواد طبية وتهريبها من سوريا إلى أراضينا عبر قرية الشعلان بناحية ربيعة. حيث فرارهم باتحاه الأراضي السورية تاركين خلفهم (٩٧٧٠ أمبولة شفامول. و١٠٧٢  اقراص  مختلفة. و٦٤ علبة شراب كارتافليين. و١٢ قطرة متنوعة”.

فيما لفت البيان، إلى أن “المفارز الاستخبارية في الفرقة ١٥ وباسناد قوة برية من الفوج الثالث لواء المشاة ٧٣. تمكنت من إلقاء القبض على أحد الأرهابيين المطلوبين للقضاء. وفق المادة ٤ إرهاب في سيطرة الشهيد أيمن بقرية العوينات التابعة إلى ناحية ربيعة غربي نينوى”.

ونوه، إلى أانه “تم احالة المواد المضبوطة إلى الجهات المعنية للتعامل معها. وتسليم الأرهابي إلى جهة الطلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى