فؤاد حسين يستقبل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ويبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، المتحدث باسم الخارجيّة الإيرانيّة خطيب زاده. والذي يجري زيارة رسمية إلى بغداد بدعوة من نظيره العراقي أحمد الصحاف.

وذكرت الخارجية في بيان، تلقت “العراق أولا” نسخة منه. أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخيّة الوثيقة، والتعاون المُشترَك، مُؤكّداً حرصه على تعزيز. وترسيخ التعاون مع طهران في شتى المجالات. وبما يعود بالنفع لمصلحة الشعبين”.

بينما أشاد خطيب زاده بـ”مسار العلاقات الثنائيّة بين البلدين”. كما أعرب عن “تطلّع بلاده لتطوير التعاون المشترك على مختلِف الصعد. ولاسيّما في الوقت الراهن إذ تشهد المنطقة تحدّيات متلاحِقة تقتضي ضرورة تضافر الجُهُود لمنع التدخّلات الخارجيّة. وتكثيف التنسيق على خلفيّة الثقل الذي يحظى به العراق في المنطقة”.

 

كما بحث رئيس شبكة الإعلام العراقي نبيل جاسم، أمس الأربعاء، مع الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، التعاون المشترك.

وقال مراسل الوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”، إن “رئيس شبكة الإعلام العراقي نبيل جاسم، استقبل بمكتبه الرسمي ببغداد، الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده والوفد المرافق له. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.


وأكد جاسم، خلال اللقاء “تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين شبكة الإعلام العراقي وتلفزيون الجمهورية الإسلامية في إيران لاسيما ما يتعلق بالتبادل الإخباري والثقافي والفنّي ونقل النشاطات والزيارات والفعاليات الرسمية وشبه الرسمية بين البلدين”.
زر الذهاب إلى الأعلى